أخبار وتقارير

طرد أركان حرب القوات الجوية من مكتبه من قبل محتجين يتهموه بممارسة المحسوبية والتلاعب بالعلاوات

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

تظاهر العشرات من ضباط وصف وجنود من لواء الشرطة الجوية 101 في مقر قيادة القوات الجوية صباح أمس الثلاثاء مطالبين برحيل أركان حرب القوات الجوية العميد طيار عبد الملك الزهري.

ويتهم المتظاهرون الزهري و رئيس الشعبة المالية العقيد ركن خالد فاضل ومدير مكتب قائد القوات الجوية العقيد طيار ركن أحمد السنباني بالتلاعب بالعلاوات المالية المخصصة وانتهاج مبدأ المحسوبية والمجاملات والوساطات، وأجبر المتظاهرون أركان حرب الجوية إلى الفرار من مكتبه.

وقال مصدر عسكري لـ"يمنات" فضل عدم ذكر أسمه أن هناك تسريبات عن خلافات حادة وقعت بين قائد القوات الجوية راشد الجند وأركان حرب القوات الجوية الزهري وصلت حد الاشتباك بالأيادي.

وأشار المصدر أن قائد القوات الجوية أجتمع مع ضباط وطياري القوات الجوية،  ونفى وقوع الخلاف والاشتباك بينه وبين أركان حرب القوات الجوية.

وأوضح المصدر أن تبرير قائد القوات الجوية يدل على حصول الخلاف والاشتباك بالأيادي بينه وبين أركان حربه الزهري.

وأكد المصدر أن أركان حرب القوات الجوية مدعوم من قبل نافذين قبليين، مؤكداً أن هناك مخطط لمحاصصة وتقاسم داخل القوات الجوية، متجاهلين تضحيات ضباط وجنود وأفراد القوات الجوية في ثورتهم ضد محمد صالح الأحمر.

ودعا المصدر جميع أحرار الجوية فيما بات يعرف بثورة أحرار الجوية إلى الحفاظ على ثورتهم وأهدافها التي خرجوا من أجلها في اعتصامات ومسيرات دامت شهرين متتاليين وأسفرت عن إسقاط قائد الجوية السابق، مؤكداً على تصحيح مسار ثورة الجوية قبل فوات الأوان.

زر الذهاب إلى الأعلى